تغيير كود الويفي اتصالات المغرب

تغيير كود الويفي اتصالات المغرب
تغيير كود الويفي اتصالات المغرب

كيفية تغيير كود الويفي اتصالات المغرب؟ إذا كنت تمتلك جهاز توجيه من اتصالات المغرب فإن الشرح التالي سيكون ذو فائدة كبيرة لك ولن يستغرق أكثر من دقيقة أو دقيقتين، هذه الإرشادات تنطبق فقط على مستخدمي راوتر اتصالات المغرب الذين يرغبون في تحديث كلمة المرور واسم شبكة الواي فأي الخاصة بهم، لمزيد من التفاصيل والمعلومات المتعلقة بذلك تابعونا.

تغيير كود الويفي اتصالات المغرب

يتم تغيير كود الويفي اتصالات المغرب كما يلي:

  • انتقل إلى متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر متوفر لديك، افتحه ثم توجه إلى شريط العناوين وأدخل عنوان الـ IP الخاص بالراوتر وهو 192.168.1.1، من المحتمل أن تجد هذا الرقم على أنه رقم الدخول الافتراضي للراوتر أو يمكنك التحقق من خلف الراوتر حيث عادة ما يكتب الرقم بالقرب من كلمة IP.
  • بمجرد كتابتك لعنوان IP ستتمكن من الوصول إلى إعدادات الراوتر وتعديل اسم شبكة الواي فأي وكلمة السر الخاصة براوتر اتصالات المغرب، حيث سينقلك النظام إلى صفحة مخصصة لذلك.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه لشبكة اتصالات المغرب.
  • بعد إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور للولوج إلى الإعدادات، اضغط على “موافق” للوصول إلى قائمة الإعدادات.
  • اختر كلمة sane fil
  • في هذا الموقع من الممكن أن تقوم بتعديل اسم الشبكة وكلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi الخاصة باتصالات المغرب، اكتب الاسم الذي تفضله لشبكتك اللاسلكية.
  • قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بالشبكة التي تختارها.
  • انقر على الكلمة “appliquer” لكي تحتفظ بالإعدادات.
  • بمجرد تحديث اسم شبكة الواي فأي وتغيير كلمة سر الدخول سوف يقوم الراوتر بإعادة التشغيل الذاتي وعقب ذلك ينبغي عليك إعادة إدخال كلمة السر الجديدة للواي فأي من أجل الاتصال بالإنترنت.

شاهد أيضًا: عروض اتصالات المغرب المكالمات الدولية

نبذة عن اتصالات المغرب

في سياق حديثنا عن تغيير كود الويفي اتصالات المغرب، شركة اتصالات المغرب، المعروفة باللغة الفرنسية باسم Maroc Telecom تم تأسيسها في العام 1999 وتكون الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات بالمغرب، لا تحصر خدماتها في الهواتف المحمولة والخطوط الأرضية فحسب بل تشمل تقديم خدمات متعددة تتضمن الخطوط الأرضية والموبايل والإنترنت إضافة إلى الخطوط الرقمية غير المتماثلة والألياف الضوئية وكذلك قنوات التلفزيون التي تعمل بتقنيات الكابل والآي بي تي في ويعتبر هذا الفاعل من أهم مقدمي خدمات الجيل الثالث 3G في المرتبة الثانية بعد شركة أورانج.

وتعد الشركة سباقة في مجال تقنية الجيل الرابع 4G لكنها لم تُحدث بعض خدماتها كالرد الآلي والعروض التي تقدمها، قامت شركة اتصالات المغرب بتحديث باقات الإنترنت من حيث الأسعار والمدة والحجم وأدخلت خدمة MT-TALK التي تقدم إمكانية الوصول المحدود لشبكات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وواتساب وتويتر وإنستجرام كما كانت أول من أتاح خدمات الفيديو حسب الطلب (VOD) عبر منصتي STARZPLAY و ICFLIX، استجابت الشركة لطلب الحكومة بإدخال تكنولوجيا الجيل الرابع المتقدم 4G+ وانطلقت في السوق في الثالث عشر من يوليو لعام 2015 بسرعة تنزيل تصل إلى 16 ميجابايت في الثانية.

قد يهمك أيضًا: تسجيل عقد اتصالات المغرب

لا أستطيع تغيير كلمة سر الويفي

قد يواجه بعض الناس تعقيدات عند محاولتهم لتغيير كود الويفي اتصالات المغرب نتيجة نسيان كلمة المرور وهذا أمر طبيعي يحدث كثيرًا، يمكنك أن تقوم بتعديل رمز الواي فأي الخاص بجهاز الـ tp-link أو الـ d-link أو أية مودم آخر بكل يُسر حتى لو ضاعت منك كلمة المرور وذلك من خلال تنفيذ بعض الطرق المتاحة لدينا:

  • إعادة تهيئة الراوتر تعني برمجته مرة أخرى وبهذا تحذف جميع الإعدادات السابقة ومن ثم يصبح بإمكانك تعديل رمز الواي فأي.
  • للتواصل مع خدمة زبائن اتصالات المغرب يمكنكم الاتصال بالرقم 2828، حيث يمكنكم شرح المعضلة التي تواجهونها ليتم بعدها إرسال فرد من الفريق لتقديم المساعدة اللازمة لكم، هذا وتقدم الخدمة بشكل مجاني كذلك تتوافر أرقام خاصة لخدمة العملاء الخاصة بالإنترنت عبر الألياف البصرية:
  • رقم الهاتف الأرضي: 124 أو 0801000124
  • الجوال: 888 أو 081000888.

قد اختتمنا مقالنا هذا بعدما قدمنا شرحًا حول كيفية تغيير كود الويفي اتصالات المغرب التي تستخدم تقنية الألياف البصرية وذلك عبر استخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر كما استعرضنا خلال العرض الكامل للموضوع الاستراتيجيات الممكنة لاستعادة كلمة المرور في حالة فقدانها والطرق الصحيحة لضبط إعدادات جهاز التوجيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *