تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت

تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت
تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت

كيف يمكنني التأكد من تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت؟ أحيانًا يحتاج الأشخاص إلى التحقق من الرقم الذي تم تسجيله باسمهم في شبكة المواصلات الهاتفية لأنهم قد يغفلون عن رقمهم الشخصي أو لم يتم حفظه عند الاقتناء، في حوادث معينة قد يطلب من أحدهم أن يقدم رقم هاتفه المحمول وقد يعجز عن تقديم الرقم بشكل صحيح، لهذا السبب من الضروري الحصول عليه سوف يوفر لكم موقعنا إجابة هذا التساؤل المحوري: كيف أتحقق مما إذا كان رقم الهاتف المحمول مسجلًا باسمي في اتصالات المغرب؟

تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت

يمكن إجراء تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت بمشاركة المستخدم في أحد التطبيقات الذي يوفرها مقدم الخدمة الاتصالية، حيث يجب تزويد صورة للبطاقة الوطنية للمستخدم مع الحرص على أخذ نسخ من الجانبين الأمامي والخلفي للبطاقة، كما يطلب إدخال جميع المعلومات الشخصية اللازمة لإنهاء إجراءات التسجيل الإلكتروني وتفعيل الخدمة.

كيف أعرف رقمي في اتصالات المغرب

يمكنني الحصول على معرفة رقمي الخاص في شبكة اتصالات المغرب عبر الاستعانة بالشركة المغربية للاتصالات التي تعد من أبرز الشركات الفاعلة في قطاع الاتصالات والتي يستخدم خدماتها العديد من الزبائن داخل البلاد، قد يواجه الأفراد صعوبة أحيانًا في تذكر أرقام أشخاص آخرين سواء كانوا أصدقاء أو أفراد من العائلة لكن من الممكن الوصول إلى هذه الأرقام عبر سلسلة من الإجراءات التي تبدأ بالخطوات التالية:

  • قم بإدخال الرمز #1111# في حقل الاتصال بالهاتف.
  • تقوم الشركة بإرسال خطاب يشتمل على رقمك الفريد.
  • يرجى إرفاق رمز التعريف الخاص بالمستخدم مع الرسالة.
  • وعليه تم إجراء تفريق بين رقم الهاتف والرمز السري اللازم للكشف عنه.

شاهد أيضًا: فورفيات اتصالات المغرب بدون اشتراك

كيفية معرفة رقم الهاتف مسجل باسمي

في سياق متصل عن تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت يمكن اتخاذ خطوات محددة لمعرفة الأرقام المسجلة باسم شخص معين بالنظر إلى أن الأسماء قد تتشابه بين عدة أفراد، يوفر مزود خدمة الاتصالات في المغرب إمكانية الاستفسار عن هذه الخدمة، للكشف عن الأرقام المسجلة باسمي يمكن ببساطة استخدام أحد الخدمات التي تتيحها الشركة وخصوصًا الخدمة المعروفة برمز “#159*” التي يتم الدخول إليها عبر الضغط على علامة النجمة، هذه الطريقة تمكنني من رؤية كافة الأرقام الصادرة باسمي وإلغاء أي رقم أرغب في استبعاده.

كيف اعرف رقم الهاتف اتصالات

من خلال موضوعنا عن تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت يمكن الاطلاع على رقم هاتف الخاص بشبكة اتصالات باتباع التعليمات التي وضحتها الشركة المُشغّلة في المغرب، عملية الاستعلام تتم من خلال إدخال الكود الخاص بالاستعلام عن الرقم وهو *947# بعدها ستظهر رسالة على واجهة الهاتف تعرض الرقم المراد الحصول عليه، في حالة الرغبة بمعرفة رقم آخر تابع لشبكة اتصالات يمكن استخدام الكود * 25975# وسوف توفر لك الشركة المعلومات اللازمة.

يمكن التأكد من أن رقم الهاتف مسجل باسم المستخدم لدى اتصالات المغرب عبر التواصل مع الإدارة المختصة في الشركة والتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء، تقدم هذه الخدمة للتحقق من تسجيل الرقم لدى المستخدم وكذلك لحماية البطاقة الذكية من الضياع أو الاستيلاء عليها من قبل الغير.

لم تسجل بطاقة sim اتصالات

بالإسهام في توفير معلومات حول تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت، تتعدد العوامل والعقبات التي قد تحول دون أداء بطاقة الهاتف لوظائفها على نحو سليم وتشمل هذه العقبات:

  • تم إدخال البطاقة بطريقة خاطئة وهذا العطل هو الأكثر انتشارًا بين العديد من المستعملين، لذا عند بداية تشغيل الجهاز نستقبل تنبيهًا يعلمنا أن بطاقة الـ sim لم تقم بتسجيل الشبكة.
  • كشف جهازك الجوال عن وجود عدة مشكلات برمجية قد لا تُحل عبر منهج واحد ويحتاج المستعمل إلى محاولة استخدام عدة طرق مختلفة للتوصل إلى الحل المناسب الذي يفضي إلى تصحيح الخلل.

إذًا فيما يلي سنقدم لكم بضع أساليب متنوعة لمعالجة هذه الإشكالية.

حل مشكلة عدم تسجيل بطاقة اتصالات المغرب

في أول الأمر ينبغي إطفاء الجهاز لمدة ثلاث دقائق ثم تشغيله من جديد بعد ذلك يتم التوجه إلى قائمة الإعدادات ثم يجب الذهاب إلى خيارات الشبكة والاتصال اللاسلكي أو ما يعرف بالوايرلس والشبكات.

ثم يتم النقر على رمز شبكة الهاتف النقال وبعد ذلك يضغط الشخص المستعمل على مفتاح الطاقة ومفتاح الشاشة الأساسية في الوقت عينه لفترة لا تقل عن 17 ثانية حتى تظهر الشاشة السوداء على الجهاز بشكل أوتوماتيكي ثم ينتظر قليلًا وسوف يتم إعادة تشغيل الجهاز بشكل آلي.

إذا فشلت هذه الاستراتيجية يمكنك المضي قدمًا واتباع الخطوات الخاصة بالأسلوب الذي يليها.

إيجاد حل لمسألة تسجيل بطاقة الـ sim

إذا ظهرت لك رسالة تشير إلى أن الهاتف لم يتعرف على بطاقة الـ SIM عند تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت، جرب أن تقوم بإطفاء الهاتف ومن ثم تشغيله مجددًا العلة قد تكمن في إعدادات نظام الهاتف الذي لا يستطيع التعرف على البطاقة، عند إعادة تشغيل الجهاز يعمل تحديث ذاتي لمعلومات برمجية نظام الهاتف.

طريقة أخرى لحل مشكلة تسجيل بطاقة الـ SIM

إذا لم يؤدي الحل المقترح إلى النتيجة المطلوبة يفضل إعادة إيقاف عمل الهاتف ونزع بطاقة الـ SIM منه ثم تنظيفها بعناية باستخدام قماش نظيف وأيضًا تنظيف مكان تركيب البطاقة داخل الهاتف للتأكد من عدم وجود أي غبار قد يعيق وظائف البطاقة.

بعد الانتهاء من عملية التنظيف نقوم بإعادة وضع البطاقة في مكانها مع الحرص على تركيبها بشكل محكم ثم نعيد تشغيل الجهاز مجدداً.

في حالة عدم نجاح هذين الأسلوبين في معالجة العطل نجري تجربة باستخدام بطاقة SIM أخرى للتحقق من سلامة البطاقة المعنية وأن فتحة البطاقة بالجهاز تعمل كما ينبغي كما يتوجب عليك التحقق من معلومات خدمة الشبكات اللاسلكية الخاصة بجهازك.

عندما تنجح في تشغيل بطاقة أخرى على الجهاز يؤكد ذلك أن مكان وضع الشريحة يعمل بشكل سليم، أما البطاقة الأصلية فهي تالفة ولا يمكن استخدامها وفي هذه الظروف يتعين الذهاب إلى مقر مزود خدمة الاتصالات ليقوموا بتبديل الشريحة المعطلة بواحدة جديدة تكون صالحة للاستعمال.

كيفية حل مشكلة عدم تسجيل الشبكة

في سياق حديثنا عن تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت، غالبًا ما تظهر رسالة تفيد بعدم اكتمال التسجيل في الشبكة على الهاتف الجوال ويمكن تجاوز هذه العقبة بتشغيل وضع الطيران بالجهاز، للقيام بذلك يقوم الشخص بسحب القائمة العلوية نزولًا للوصول إلى لوحة الإشعارات ويتحرى عن أيقونة وضع الطيران ضمن قائمة الإعدادات السريعة.

عند العثور عليه نقوم بتفعيله ولضمان أن يظهر مباشرةً في أعلى الشاشة، يتوجب عليك الانتظار لفترة وجيزة ثم قم بإيقاف تفعيل وضع الطيران.

يعاود الجهاز البحث عن الشبكة ثانية وبعدها تعرض بطاقة الـ SIM على شاشته، كثيرًا ما يستخدم وضع الطيران كحل لهذا النوع من المسائل.

كيفية حل مشكلة بطاقة sim غير الصالحة

تحدث هذه المعضلة عندما يعجز الجوال عن تحديد الشبكة المناسبة للجهاز، من الضروري بالتالي إرجاع ضبط الهاتف ليعمل على الشبكة بشكل تلقائي وهذا يمكن تنفيذه باتباع الخطوات الآتية:

  • في الخطوة الأولى يتوجه المُستخدِم نحو إعدادات الجوال بعدها يتابع إلى قسم الشبكات الخلوية ومن ثم ينقر على خيارات شبكات إضافية.
  • نقوم بالضغط على خيار “الشبكات المتنقلة” ومن ثم نختار (وضع الشبكة)، بعد ذلك تظهر لنا قائمة بالأوضاع المختلفة لنحدد نوع الشبكة التي يستخدمها الجهاز سواء كانت WCDMA أو GSM.
  • بعد ذلك نقوم بالنقر على رمز محركات البحث ثم نحدد مزود الخدمة الملائم للهاتف، إذا قمنا بهذه الخطوات ستعمل بطاقة السيم كما يجب.

قد يهمك أيضًا: طريقة ازالة العلبة الصوتية اتصالات المغرب

طريقة أخرى لمعالجة مشكلة بطاقة الـ SIM التي لا تعمل بشكل صحيح

مازال نقاشنا مستمر حول تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت، حيث يمكن حل مشكلة الشريحة SIM عبر استعمال أكواد USSD باتباع الإرشادات الواردة أدناه:

  • نقوم بتشغيل لوحة المفاتيح الخاصة بالمكالمات في الهاتف الخلوي وندخل الكود * # * # 4636 # * # * بعدها ننقر على زر الاتصال لتظهر لنا بعد ذلك قائمة نختار منها خيار معلومات الجهاز.
  • نقوم بالضغط على زر إطفاء الراديو ونتوقف لما لا يقل عن 30 ثانية بعد ذلك نقوم بالضغط على زر تشغيل الراديو مرة أخرى.
  • بعد النقر على القائمة الأساسية نختتم العملية ومن ثم نقدم على إعادة تشغيل الجهاز.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم الذي كان عن تسجيل بطاقة اتصالات المغرب عبر الانترنت بعد أن قمنا بسرد كافة ما يتعلق بهذا بالتفصيل مثل طريقة التسجيل بالإضافة إلى معرفة إذا كان رقم الهاتف مسجل أم لا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *